القحطاني سادس هدافي العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القحطاني سادس هدافي العالم

مُساهمة  القيصر في الأحد 24 أغسطس 2008 - 21:48

البرازيلي كاكا الخامس
القحطاني سادس هدافي العالم


القناص نجم يتألق في سماء العالمية
الرياض – mbc.net

دخل النجم السعودي ولاعب الهلال ياسر القحطاني ضمن قائمة أفضل 6 لاعبين في العالم، وذلك حسبما أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاءات لكرة القدم IFFHS وجوده في قائمة أفضل ستة لهدافي العالم لعام 2007.
قالت صحيفة "الاقتصادية" السعودية إن قائد المنتخب السعودي ياسر القحطاني احتل المركز السادس في القائمة الذهبية، التي ضمت نجما من كل قارة عدا الأسيوية، متفوقا على مهاجمي وهدافي القارة مع السنغافوري نوح علم شاه.
وأكد القحطاني مجددا أنه يستحق لقب أفضل لاعب في القارة الصفراء، التي توج بها العام الماضي، بعد جدل كبير مع منافسيه نشأت أكرم ويونس محمود لاعبي المنتخب العراقي، وينافس عليها هذا العام بالأرقام والتصويت والتقييم.
وحصد الكنغولي توسان مايمبي لقب أفضل هدافي العالم، متفوقا على الباراغوياني سالفادور كاباناس أورتيغا هداف منتخب بلاده وفريق أمريكا المكسيكي الذي حل ثانيا، وحل الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي نجم منتخب بلاده ونادي بوكا جونيورز الأرجنتيني ثالثا، والسنغافوري نوح علم شاه مهاجم المنتخب الأول ونادي تامبينس روفرز رابعا، والبرازيلي ريكاردو كاكا نجم منتخب بلاده الأول ونادي أي سي ميلان الإيطالي خامسا.
يأتي ذلك الاتصال بالنجم السعودي القادم بقوة لاقتحام قائمة الأساطير لتمتعه بشهر العسل، حيث احتفل بزفافه الأحد قبل الماضي في المنطقة الشرقية.
من جانبه هنأ الإماراتي منصور عبد الله عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي، النجم السعودي بهذا الإنجاز، وقال "إن القحطاني يستحق هذا الإنجاز؛ لأنه توج أفضل لاعب في القارة، وقاد منتخب بلاده لنهائي كأس الأمم الأسيوية، وساهم بقوة لفوز فريقه ببطولة الدوري الممتاز والكأس في بلاده، وسجل أهدافا عديدة".
أضاف أن القناص يعد من اللاعبين المميزين، ودائما ما يتواجد في الاحتفالات الدولية.. القارية والعالمية، ولو وفق قليلا لتقدم أكثر في التقييم الأخير".
وينتظر أن ينظم الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاءات IFFHS حفلا ضخما في إحدى العواصم الأوروبية أو القاهرة أو أبو ظبي لتكريم النجوم العالميين الستة، بعد أن يتم توجيه الدعوات للشركات والمؤسسات الكبرى لرعاية الاحتفال الضخم.
ويعتبر القحطاني، الذي انتقل في السادس من أغسطس/آب 2005 من القادسية إلى الهلال صاحب أغلى قيمة انتقال في الملاعب السعودية، وصلت إلى 22.5 مليون ريال، وأحد أبرز نجوم قارة آسيا وأفضلهم، وحقق لقب أفضل لاعب في القارة العام الماضي، بعد منافسة حامية مع العراقيين يونس محمود ونشأت أكرم.
avatar
القيصر
عضو جديد
عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 25
المزاج : اضحك
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القحطاني سادس هدافي العالم

مُساهمة  شبل الشمال في الثلاثاء 24 مارس 2009 - 0:03

يعطيك الف عافيه
avatar
شبل الشمال
عضو فعال
عضو فعال

ذكر عدد الرسائل : 43
المزاج : اضحك
تاريخ التسجيل : 23/03/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القحطاني سادس هدافي العالم

مُساهمة  بنت الوادي في الأربعاء 8 يوليو 2009 - 15:42

مشكوور على الموضوع الجميل

بنت الوادي
عضو جديد
عضو جديد

انثى عدد الرسائل : 8
المزاج : مستانسه
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى